منتديات خواطر الحنين برعاية الشاعر عمر القاضي

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( شبكة الاعلامي عمر القاضي رام الله ) https://www.facebook.com/daristiaonlain2013/

المواضيع الأخيرة

» شبكة بوابة فلسطين الاعلامية دخول مباشر للصفحات والمجموعات والمنتديات Palestine
الثلاثاء يوليو 04, 2017 9:45 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» مسابقة حكي فلسطيني بحث وتقديم الشاعر عمر القاضي
الأحد أبريل 23, 2017 4:41 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» لانشاء بريد الكتروني جي ميل gmail.com بطريقة سهلة وسريعة
الأربعاء مارس 15, 2017 9:24 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» امين عبد الله صناع الامل ديراستيا سلفيت فلسطين
الأحد مارس 12, 2017 2:05 pm من طرف الشاعر عمر القاضي

» يعقوب شاهين Yacoub Shaheeen الصفحة الرسمية فيس بوك
الأربعاء مارس 01, 2017 11:40 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اربح الاموال من الانترنت دون امتلاك موقع فقط من خلال المشاركة بالاستطلاعات
الأربعاء مارس 01, 2017 3:39 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» أرشيف الخواطر في منتديات الامارات وفلسطين
الجمعة فبراير 03, 2017 7:36 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» اليوم 21 ديسمبر شهر 12 بداية فصل الشتاء والمربعانية التي تستمر لمدة 40 يوم
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:15 am من طرف الشاعر عمر القاضي

» ارشيف المواضيع العامة في منتديات الامارات وفلسطين
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 1:14 am من طرف الشاعر عمر القاضي

تصويت

سجلوا حضوركم بجنسياتكم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1449 مساهمة في هذا المنتدى في 510 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 75 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو blancagroup فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ السبت ديسمبر 17, 2011 9:13 am


    سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    شاطر
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 786
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011

    سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الخميس مايو 05, 2011 1:24 pm

    avatar
    شاعر الاحساس والذوق

    عدد المساهمات : 377
    تاريخ التسجيل : 05/05/2011

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف شاعر الاحساس والذوق في الأحد مايو 08, 2011 2:44 pm

    08 مايو, 2011


    ستظهر 4 كواكب مجتمعة الثلاثاء القادم يمكن مشاهدتها بسهولة



    08 أيار , 2011

    واشنطن-سانا
    ذكرت مجلة ستاردايت الأمريكية أن سماء كوكب الارض ستشهد في العاشر من أيار الجاري ظاهرة فلكية تظهر فيها أربعة كواكب وهي المشتري والمريخ وعطارد والزهرة وتكون في مسافة قريبة بحيث يمكن للعين المجردة أن تراها.
    وأضافت المجلة أن اربعة من أصل خمسة كواكب ستكون في مرمى العين المجردة قبيل فجر يوم الثلاثاء المقبل.
    وأشارت المجلة إلى أن الكواكب الأربعة وهي المشتري والمريخ وعطارد والزهرة ستكون إلى جانب بعضها البعض على علو منخفض جداً قبيل بزوغ الفجر موضحة أن المكان الأفضل لمراقبة هذا الحدث هو الولايات الجنوبية في الولايات المتحدة لأن مسار الكواكب في السماء سيكون هناك عند زاوية أعلى قليلاً من الأفق.
    وأوضحت المجلة أن كوكبي الزهرة والمشتري سيكونان الأقرب إلى الأرض وسيكون بريقهما شديداً والأعلى بعد ضوء القمر في السماء أما عطارد فسيكون عند أسفل يمين الزهرة ووجوده بجانب الزهرة سيجعل روءيته أمراً سهلاً في حين ان المريخ سيكون إلى أسفل يسار المشتري ولكنه سيظهر أبعد من سائر الكواكب ما يجعل من رؤيته صعبة من دون منظار.
    avatar
    شاعر من طراز جديد

    عدد المساهمات : 338
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف شاعر من طراز جديد في الجمعة سبتمبر 23, 2011 2:49 pm

    وفيما يلي نص الخطاب:

    بسم الله الرحمن الرحيم


    السيد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

    السيد الأمين العام

    السيدات والسادة

    أود في البداية أن أتقدم بالتهنئة إلى السيد ناصر عبد العزيز النصر على تسلمه رئاسة الجمعية في دورتها الحالية متمنياً له التوفيق.

    وأتقدم بالتهنئة الخالصة باسم منظمة التحرير الفلسطينية والشعب الفلسطيني إلى دولة جنوب السودان حكومة وشعباً، لانضمامها المستحق عضواً كامل العضوية إلى الأمم المتحدة متمنياً لها التقدم والازدهار.

    أيضاً أهنئ السيد الأمين العام بان كي مون لانتخابه لدورة جديدة على رأس الأمم المتحدة. إن تجديد الثقة هذا يعكس تقدير دول العالم لما بذله من جهود عززت دور المنظمة الأممية.


    السيدات والسادة:

    لقد ارتبطت القضية الفلسطينية بالأمم المتحدة من خلال القرارات التي اتخذتها هيئاتها ووكالاتها المختلفة، ومن خلال الدور الجوهري والمقدر لوكالة غوث اللاجئين 'أونروا' التي تجسد المسؤولية الدولية تجاه محنة اللاجئين الفلسطينيين، ضحايا النكبة التي وقعت عام 1948.

    ونحن نطمح ونسعى إلى دور أكبر وأكثر حضوراً وفعالية للأمم المتحدة في العمل من أجل تحقيق سلام عادل وشامل في منطقتنا، يضمن الحقوق الوطنية الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني كما حددتها قرارات الشرعية الدولية ممثلة في هيئة الأمم المتحدة.


    السيد الرئيس

    السيدات والسادة

    قبل عام، وفي مثل هذا الوقت وفي هذه القاعة تحدث العديد من السادة رؤساء الوفود عن جهود السلام المتعثرة في منطقتنا، وكان الجميع يعلق آمالاً على جولة جديدة للمفاوضات حول الوضع النهائي انطلقت في مطلع أيلول الماضي في واشنطن بالرعاية المباشرة للرئيس باراك أوباما، ومشاركة اللجنة الرباعية الدولية ومشاركة كل من مصر والأردن على أن تتوصل خلال عام واحد إلى اتفاق سلام.

    وقد دخلنا تلك المفاوضات بقلوب مفتوحة، وآذان مصغية، ونوايا صادقة، وكنا جاهزين بملفاتنا ووثائقنا وأوراقنا ومقترحاتنا، غير أن هذه المفاوضات انهارت بعد أسابيع من انطلاقها.

    لم نيأس ولم نتوقف عن الحركة بعد ذلك وعن المبادرة والاتصال، وخلال السنة الماضية لم نترك باباً إلا وطرقناه، ولا قناة إلا واختبرناها، ولا درباً إلا وسلكناه، ولا جهة رسمية أو غير رسمية لها تأثير ووزن إلا وخاطبناها، وتعاطينا بايجابية مع مختلف الأفكار والمقترحات والمبادرات المقدمة من عديد الدول والهيئات.

    لكن كل هذه الجهود والمساعي الصادقة، كانت تتحطم دائما على صخرة مواقف الحكومة الإسرائيلية، التي سرعان ما بددت الآمال التي بعثها انطلاق المفاوضات في أيلول الماضي.

    وجوهر المسألة هنا أن الحكومة الإسرائيلية ترفض اعتماد مرجعية للمفاوضات تستند إلى القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وهي تواصل وتصعّد بشكل محموم عملية بناء المستوطنات فوق أراضي دولة فلسطين المستقبلية.

    وحيث أن الاستيطان يجسد جوهر سياسة تقوم على الاحتلال العسكري الاستيطاني لأرض الشعب الفلسطيني، مع كل ما يعنيه من استعمال للقوة الغاشمة والتمييز العنصري، فإن هذه السياسة التي تتحدى القانون الدولي الإنساني وقرارات الأمم المتحدة هي المسؤولة الأولى عن فشل وتعثر عملية السلام، وانهيار عشرات الفرص، ووأد كل الآمال الكبرى التي أطلقها توقيع اتفاق إعلان المبادئ عام 1993 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل لتحقيق سلام عادل يفتح تاريخا جديدا لمنطقتنا.

    إن تقاريرَ بعثات الأمم المتحدة وبعض المؤسسات والجمعيات الأهلية الإسرائيلية، تقدم صورة مرعبة عن حجم الحملة الاستيطانية التي لا تتردد الحكومة الإسرائيلية في التفاخر بتنفيذها عبر المصادرة الممنهجة للأراضي الفلسطينية، وطرح العطاءات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة وبخاصة في أراض القدس العربية، وفي مختلف مناطق الضفة الغربية، وعبرَ بناء جدار الفصل الذي يلتهم مساحات واسعة من أراضينا، مقسِما إياها إلى جزر معزولة، ملحقاً بذلك آثاراً مدمرةً بحياة عشرات الألوف من الأسر الفلسطينية.

    وفي الوقت الذي ترفض فيه سلطات الاحتلال إعطاء تراخيص بناء بيوت لمواطنينا في القدس الشرقية المحتلة، فإنها تكثف حملة هدم ومصادرة البيوت وتشريد أصحابها وساكنيها منذ عشرات السنين، ضمن سياسة تطهير عرقي تعتمد أساليب متعددة بهدف إبعادهم عن أرض آبائهم وأجدادهم، وقد وصل الأمر إلى حد إصدار قرارات بإبعاد نواب منتخبين إلى خارج مدينتهم القدس، وتقوم سلطات الاحتلال بحفريات تهدد أماكننا المقدسة، وتمنع حواجزها العسكرية مواطنينا من الوصول إلى مساجدهم وكنائسهم، وتواصل محاصرة المدينة المقدسة بحزام استيطاني وبجدار الفصل لفصلها عن بقية المدن الفلسطينية.

    إن الاحتلال يسابق الزمن لرسم الحدود في أرضنا وفق ما يريد، ولفرض أمر واقع على الأرض يُغيرُ حقائقها وشواهدها ويقوض الإمكانية الواقعية لقيام دولة فلسطين.

    وفي نفس الوقت تواصل سلطات الاحتلال فرض حصارها المشدد على قطاع غزة واستهداف مواطنينا بالاغتيالات والغارات الجوية والقصف المدفعي، مستكملة ما جرّته حربها العدوانية قبل ثلاث سنوات على القطاع من تدمير هائل في المنازل والمدارس والمستشفيات والمساجد وما خلفته من آلاف الشهداء والجرحى.

    كما تواصل سلطات الاحتلال تدخلها في مناطق السلطة الفلسطينية عبر عمليات المداهمة والاعتقالات والقتل على الحواجز.

    وفي السنوات الأخيرة، تصاعد الدور الإجرامي لميليشيات المستوطنين المسلحين الذين يحظون بالحماية الاستثنائية من قبل جيش الاحتلال في تنفيذ اعتداءات متكررة ضد مواطنينا، باستهداف منازلهم ومدارسهم وجامعاتهم ومساجدهم وحقولهم ومزروعاتهم وأشجارهم. واليوم قتلوا فلسطينيا متظاهرا سلميا.

    ورغم تحذيراتنا المتكررة، فإن السلطات الإسرائيلية لم تتحرك للجم هذه الاعتداءات ما يجعلنا نحملها المسؤولية الكاملة عن جرائم المستوطنين.

    إن هذه مجرد شواهد على سياسة الاحتلال الإسرائيلي الاستيطاني، وهذه السياسة هي المسؤولة عن الفشل المتتالي للمحاولات الدولية المتتالية لإنقاذ عملية السلام.

    إن هذه السياسة ستدمر فرص تحقيق حل الدولتين الذي تبلور إجماع دولي حوله، وهنا أحذر وبصوت عال: إن هذه السياسة الاستيطانية تهدد أيضا بتقويض وضرب بنيان السلطة الوطنية الفلسطينية، بل وإنهاء وجودها.

    وأضيف هنا أننا بتنا نواجه بشروط جديدة لم يسبق أن طرحت علينا سابقا، شروط كفيلة بتحويل الصراع المحتدم في منطقتنا الملتهبة إلى صراع ديني وإلى تهديد مستقبل مليون ونصف المليون فلسطيني من مواطني إسرائيل، وهو أمر نرفضه بالقطع ويستحيل أن نقبل الانسياق إليه.

    إن كل ما تقوم به إسرائيل في بلادنا هو سلسلة خطوات أحادية تستهدف تكريس الاحتلال، لقد أعادت إسرائيل إقامة سلطة الاحتلال المدنية والعسكرية في الضفة الغربية بقرار أحادي، وقررت أن سلطتها العسكرية هي التي تحدد حق أي من المواطنين الفلسطينيين في الإقامة في أية بقعة في الأراضي الفلسطينية، وهي التي تقرر مصادرة أرضنا ومياهنا وعرقلة مرورنا وحركة بضائعنا ومصيرنا كلَه بشكل أحادي.. ويتكلمون عن الأحادية، رغم الاتفاقات التي بيننا والتي تحرم القيام بأعمال أحادية انفرادية.


    السيدات والسادة

    في العام 1974 جاء إلى هذه القاعة قائدنا الراحل ياسر عرفات، وأكد لأعضاء الجمعية العامة سعينا الأكيد نحو السلام، مناشداً الأمم المتحدة إحقاق الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني قائلاً: لا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي.. لا تسقطوا الغصن الأخضر من يدي.

    وفي العام 1988 خاطب الرئيس عرفات الجمعية العامة التي اجتمعت في جنيف للاستماع إليه، حيث طرح برنامج السلام الفلسطيني، الذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني خلال دورته التي عقدها تلك السنة في الجزائر.

    وعندما اعتمدنا ذلك البرنامج كنا نقدم على خطوة مؤلمة وبالغة الصعوبة بالنسبة لنا جميعا وخاصة أولئك، وأنا منهم، الذين أجبروا على ترك منازلهم في مدنهم وقراهم، نحمل بعضا من متاعنا وأحزاننا وذكرياتنا ومفاتيح بيوتنا إلى مخيمات المنافي والشتات خلال النكبة في العام 1948 في واحدة من أبشع عمليات الاقتلاع والتدمير والاستئصال لمجتمع ناهض متماسك كان يسهم بدور ريادي وبقسط بارز في نهضة الشرق العربي الثقافية والتعليمية والاقتصادية.

    ولكن، ولأننا نؤمن بالسلام، ولأننا نحرص على التواؤم مع الشرعية الدولية، ولأننا امتلكنا الشجاعة لاتخاذ القرار الصعب من أجل شعبنا، وفي ظل غياب العدل المطلق فقد اعتمدنا طريق العدل النسبي، العدل الممكن والقادر على تصحيح جانب من الظلم التاريخي الفادح الذي ارتكب بحق شعبنا، فصادقنا على إقامة دولة فلسطين فوق 22% فقط من أراضي فلسطين التاريخية، أي فوق كامل الأراضي التي احتلتها إسرائيل في العام 1967.

    وقد كنا بتلك الخطوة التاريخية التي لقيت تقدير دول العالم، نقدم تنازلا هائلا من أجل تحقيق التسوية التاريخية التي تسمح بصنع السلام في أرض السلام.

    وفي السنوات التي تلت، مروراً بمؤتمر مدريد ومفاوضات واشنطن، وصولاً إلى اتفاق أوسلو الذي وقعناه قبل 18 عاماً في حديقة البيت الأبيض، والذي ارتبط برسائل الاعتراف المتبادل بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، ثابرنا على التعاطي الإيجابي المسؤول مع كل مساعي التقدم نحو اتفاق سلام دائم، وكما قلنا كانت كل مبادرة وكل مؤتمر وكل جولة تفاوض جديدة وكل تحرك يتكسر على صخرة المشروع التوسعي الاستيطاني الإسرائيلي.


    سيدي الرئيس

    السيدات والسادة

    إنني أؤكد هنا باسم منظمة التحرير الفلسطينية، الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، والتي ستبقى كذلك حتى إنهاء الصراع من جوانبه كافة، وحل جميع قضايا المرحلة النهائية، على ما يلي:

    أولا: إن هدف الشعب الفلسطيني يتمثل في إحقاق حقوقه الوطنية الثابتة في إقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية فوق جميع أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة التي احتلتها إسرائيل في حرب حزيران 1967، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والتوصل إلى حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين وفق القرار 194 كما نصت عليه مبادرة السلام العربية التي قدمت رؤية الإجماع العربي والإسلامي لأسس إنهاء الصراع العربي– الإسرائيلي وتحقيق السلام الشامل والعادل الذي نتمسك به ونعمل لتحقيقه.

    إن إنجاز هذا السلام المنشود يتطلب أيضاً الإفراج عن أسرى الحرية والمعتقلين السياسيين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية كافة وبدون إبطاء.

    ثانيا- تمسك منظمة التحرير الفلسطينية والشعب الفلسطيني بنبذ العنف ورفض وإدانة جميع أشكال الإرهاب، وخاصة إرهاب الدولة، والتمسك بجميع الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير وإسرائيل.

    ثالثا: التمسك بخيار التفاوض للتوصل إلى حل دائم للصراع وفق قرارات الشرعية الدولية، وأعلن هنا استعداد منظمة التحرير للعودة على الفور إلى طاولة المفاوضات، وفق مرجعية معتمدة تتوافق والشرعية الدولية، ووقف شامل للاستيطان.

    رابعا: إن شعبنا سيواصل مقاومته الشعبية السلمية للاحتلال الإسرائيلي ولسياسات الاستيطان والأبرتهايد وبناء جدار الفصل العنصري، وهو يحظى في مقاومته المتوافقة مع القانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية بدعم نشطاء السلام المتضامنين من إسرائيل ومن مختلف دول العالم مقدماً بذلك نموذجاً مبهراً وملهماً وشجاعاً لقوة الشعب الأعزل إلا من حلمه وشجاعته وأمله وهتافاته في مواجهة الرصاص والمدرعات وقنابل الغاز والجرافات.

    خامسا: عندما نأتي بمظلمتنا وقضيتنا إلى هذا المنبر الأممي، فهو تأكيد على اعتمادنا للخيار السياسي والدبلوماسي، وتأكيد أننا لا نقوم بخطوات من جانب واحد. ونحن لا نستهدف بتحركاتنا عزل إسرائيل أو نزع شرعيتها، بل نريد اكتساب الشرعية لقضية شعب فلسطين، ولا نستهدف سوى نزع الشرعية عن الاستيطان والاحتلال والأبرتهايد ومنطق القوة الغاشمة، ونحسب أن جميع دول العالم تقف معنا في هذا الإطار.

    إنني من هنا أقول باسم الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية: إننا نمد أيادينا إلى الحكومة الإسرائيلية والشعب الإسرائيلي من أجل صنع السلام، وأقول لهم: دعونا نبني مستقبلا قريبا عاجلا لأطفالنا، ينعمون فيه بالحرية والأمن والازدهار، دعونا نبني جسور الحوار بدل الحواجز وجدران الفصل، دعونا نبني علاقة التعاون الندية المتكافئة بين دولتين جارتين: فلسطين وإسرائيل، بدلاً من سياسات الاحتلال والاستيطان والحروب وإلغاء الآخر.


    سيدي الرئيس

    السيدات والسادة

    رغم سطوع حقنا في تقرير المصير وإقامة دولتنا وتكريس ذلك في القرارات الدولية، فقد ارتضينا في السنوات القليلة الماضية أن ننخرط في ما بدا اختبارا للجدارة والاستحقاق والأهلية. وخلال العامين الماضيين نفذت سلطتنا الوطنية برنامج بناء مؤسسات الدولة. ورغم الوضع الاستثنائي والعقبات الإسرائيلية فقد تم إطلاق ورشة عمل ضخمة تضمنت تنفيذ عدد من الخطط القطاعية لتعزيز القضاء، وأجهزة حفظ الأمن وتطوير النظم الإدارية والمالية والرقابية والارتقاء بمستوى عمل وأداء مختلف المؤسسات، والسعي لزيادة الاعتماد على الذات لتقليل الاحتياج للمساعدات الخارجية. وتم بفضل دعم مشكور من الدول العربية والمانحين من الدول الصديقة تنفيذ عدد كبير من المشاريع في مجال البنية التحتية، مركّزين على النواحي الخدمية، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق الريفية والمهمشة.

    وفي خضم هذه الورشة كانت البرامج ترسخ ما نريد أن يكون ملامح دولتِنا المستقلة المستقبلية، فمن حفظ لأمن المواطن والنظام العام، إلى تعزيز سلطة القضاء وسيادة القانون، إلى تعزيز دور المرأة بالتشريعات والقوانين والمشاركة، إلى الحرص على صون الحريات العامة وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني، إلى تكريس قواعد وأنظمة تضمن المساءلة والشفافية في عمل وزاراتنا ودوائرنا، وتكريس دعائم الديمقراطية كأساسٍ للحياة السياسية الفلسطينية.

    وعندما عصف الانقسام بوحدة الوطن والشعب والمؤسسات فقد صممنا على اعتماد الحوار لاستعادة الوحدة، ونجحنا قبل شهور في تحقيق مصالحة وطنية نأمل بأن تتسارع خطوات تنفيذها في الأسابيع القادمة.

    وقد كان عماد هذه المصالحة الاحتكام إلى الشعب عبر الالتزام بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام، لأن الدولة التي نريدها ستكون دولة القانون والممارسة الديمقراطية وصون الحريات والمساواة بين جميع المواطنين دون تمييز، وتداول السلطة عبر صناديق الاقتراع.

    ونحسب أن التقارير الصادرة من قبل لجنة تنسيق مساعدات الدول المانحة والأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي مؤخراً، قدمت شهادات أشادت بما تم إنجازه، معتبرة أنه قدم نموذجاً متفوقاً وغير مسبوق في مجالات عديدة.

    وجاءت شهادة اجتماع لجنة التنسيق للدول المانحة قبل أيام في هذه المدينة لتصدر التقييم النهائي ولتصف ما أنجز من قبلنا بـ'قصة نجاح دولية مشهودة'، مؤكدة الجاهزية الكاملة للشعب الفلسطيني ومؤسساته لإقامة دولة فلسطين المستقلة على الفور. هذه شهادة المجتمعات الدولية.


    لا اعتقد أن أحداً لديه ذرة ضمير ووجدان يمكن أن يرفض حصولنا على عضوية كاملة في الأمم المتحدة ... بل وعلى دولة مستقلة.


    السيد الرئيس

    السيدات والسادة

    لم يعد بالإمكان معالجة انسداد أفق محادثات السلام بنفس الوسائل التي جربت وثبت فشلها خلال السنوات الماضية. إن الأزمة أشد عمقاً من أن يتم إهمالها، وأشد خطورةً وحرجاً من أن يتم البحث عن محاولة للالتفاف عليها أو تأجيل انفجارها المحتم.

    فليس بالإمكان وليس بالعملي أو المقبول أيضاً أن نعود لمزاولة العمل كالمعتاد وكأن كل شيء على ما يرام. ومن غير المجدي الذهاب إلى مفاوضات بلا مرجعية واضحة وتفتقر للمصداقية ولبرنامج زمني محدد. ولا معنى للمفاوضات في حين يستمر جيش الاحتلال على الأرض في تعميق احتلاله بدلاً من التراجع عنه وفي إحداث تغيير ديموغرافي لبلادنا يتحول إلى منطلق جديد تتعدل الحدود على أساسه. هذا أمر غير مقبول.


    السيدات والسادة

    إنها لحظة الحقيقة، وشعبنا ينتظر أن يسمع الجواب من العالم، فهل يسمح لإسرائيل أن تواصل آخر احتلال في العالم؟ نحن آخر شعب تحت الاحتلال. وهل يسمح لها أن تبقى دولة فوق القانون والمساءلة والمحاسبة؟ وهل يسمح لها بأن تواصل رفض قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية ومواقف الغالبية الساحقة من دول العالم؟ هل يجوز هذا؟


    السيد الرئيس

    إن جوهر الأزمة في منطقتنا بالغ البساطة والوضوح.

    وهو: إما أن هناك من يعتقد أننا شعب فائض عن الحاجة في الشرق الأوسط، وإما أن هناك في الحقيقة دولة ناقصة ينبغي المسارعة إلى إقامتها.


    السيد الرئيس

    السيدات والسادة

    جئتكم اليوم من الأرض المقدسة، أرض فلسطين، أرض الرسالات السماوية، مسرى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ومهد سيدنا المسيح عليه السلام، لأتحدث باسم أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، لأقول: بعد 63 عاماً من عذابات النكبة المستمرة: كفى..كفى.. كفى.

    آن الأوان أن ينال الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله، حان الوقت أن تنتهي معاناة ومحنة ملايين اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات، وأن ينتهي تشريدهم وأن ينالوا حقوقهم، ومنهم من أجبر على اللجوء أكثر من مرة في أماكن مختلفة من العالم.

    وفي وقت تؤكد الشعوب العربية سعيها للديمقراطية فيما عرف بالربيع العربي، فقد دقت أيضا ساعة الربيع الفلسطيني، ساعة الاستقلال.

    حان الوقت أن يتمكن رجالنا ونساؤنا وأطفالنا من أن يعيشوا حياة طبيعية، أن يتمكنوا من الخلود إلى النوم دون انتظار الأسوأ في اليوم التالي، أن تطمئن الأمهات إلى أن أبناءهن سيعودون إلى البيوت دون أن يتعرضوا للقتل أو الاعتقال أو الإهانة، أن يتمكن التلاميذ والطلبة من الذهاب إلى مدارسهم وجامعاتهم دون حواجز تعيقهم، حان الوقت كي يتمكن المرضى من الوصول بصورة طبيعية إلى المستشفيات، وأن يتمكن مزارعونا من الاعتناء بأرضهم الطيبة دون خوف من احتلال يصادرها وينهب مياهها، وجدار يمنع الوصول إليها، أو مستوطنين، ومعهم كلابهم، يبنون فوقها بيوتا لهم، ويقتلعون ويحرقون أشجار الزيتون المعمرة فيها منذ مئات السنين. حان الوقت لكي ينطلق آلاف من أسرى الحرية من سجونهم ليعودوا إلى أسَرهم والى أطفالهم ليسهموا في بناء وطنهم الذي ضحوا من أجل حريته.

    إن شعبي يريد ممارسة حقه في التمتع بوقائع حياة عادية كغيره من أبناء البشر، وهو يؤمن بما قاله شاعرنا الكبير محمود درويش: واقفون هنا، قاعدون هنا، دائمون هنا، خالدون هنا، ولنا هدف واحد.. واحد.. واحد.. أن نكون.. وسنكون.


    السيدات والسادة

    إننا نقدر ونثمن مواقف جميع الدول التي أيدت نضالنا وحقوقنا واعترفت بدولة فلسطين مع إعلان الاستقلال في العام 1988، والدول التي اعترفت أو رفعت مستوى التمثيل الفلسطيني في عواصمها في السنوات الأخيرة. وأحيي السيد الأمين العام بان كي مون الذي قال قبل أيام كلمة حق: إن الدولة الفلسطينية كانت يجب أن تقوم قبل سنوات.

    وثقوا أن هذه المواقف المساندة ثمينة بالنسبة لنا بأكثر مما تتخيلون، كونها تشعر شعبنا بأن هناك من يصغي إلى روايته، ولا يحاول تجاهل أو إنكار مأساته وفظائع النكبة والاحتلال التي عاناها وكونها تشحنه بالأمل النابع من الإيمان بأنه لا تزال هناك عدالة ممكنة في هذا العالم. ففقدان الأمل هو أعدى أعداء السلام، واليأس هو أقوى حلفاء التطرف.

    وأقول: حان الوقت كي يعيش الشعب الفلسطيني بعد عقود طويلة من التهجير والاحتلال الاستيطاني والعذابات المستمرة، كبقية شعوب الأرض حراً فوق أرض وطن سيد مستقل.


    سيدي الرئيس

    أود إبلاغكم أنني وقبل إلقاء هذه الكلمة تقدمت بصفتي رئيساً لدولة فلسطين ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى سعادة السيد بان كي مون الأمين العام للام المتحدة بطلب انضمام فلسطين على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشريف، دولة كاملة العضوية إلى هيئة الأمم المتحدة. وهذه نسخة من الطلب.

    وأطلب من السيد الأمين العام العمل السريع لطرح مطلبنا أمام مجلس الأمن، وأطلب من أعضاء المجلس التصويت لصالح عضويتنا الكاملة. كما أدعو الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين أن تعلن اعترافها.


    السيدات والسادة

    إن دعم دول العالم لتوجهنا هذا يعني انتصارا للحق والحرية والعدالة والقانون والشرعية الدولية، ويقدم دعما هائلا لخيار السلام وتعزيزا لفرص نجاح المفاوضات.


    السيدات والسادة

    إن مساندتكم وتأييدكم لقيام دولة فلسطين وقبولها عضواً كامل العضوية في الأمم المتحدة هو أكبر إسهام لصنع السلام في أرض السلام وفي العالم أجمع.

    السيد الرئيس

    السيدات والسادة

    جئتكم اليوم أحمل رسالة شعب شجاع فخور.

    فلسطين تبعث من جديد. هذه رسالتي

    فلتكن جميع شعوب العالم مع الشعب الفلسطيني وهو يمضي بثبات نحو موعده التاريخي مع الحرية والاستقلال... الآن. وأرجو ألا ننتظر طويلا.

    وشكراً
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 786
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في السبت أكتوبر 29, 2011 12:13 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الموضوع : ديراستيا بلد الفرص والأستثمار الواعد

    تتمتع بلدة ديراستيا التي تقع في مكان متوسط بين جميع محافظات الضفة الفلسطينية وأداريا تتبع لمحافظة سلفيت ، تتمتع بعوامل متعددة تجعلها مكان للأستثمار الفلسطيني والعربي المجدي والمربح ، فهي من ناحية تتمتع بمساحة كبيرة وشاسعة جدا من الأراضي الزراعية والجبلية والوديان مع العلم ان المخطط الهيكلي الجديد ضم مساحات اراضي اكبرمن السابق لأغراض البناء وتوسيع الطرق والشوارع مع العلم ان نسبة كبيرة من اراضي ديراستيا التي تقع خارج المخطط الهيكلي هي من تصنيف بي بمعنى انها تخضع اداريا للسلطة الوطنية الفلسطينية بعكس الاراضي من فئة سي التي تخضع اداريا لسلطات الاحتلال الاسرائيلي ,

    العوامل الايجابية للأستثمار في ديراستيا

    # السكان

    ولن اتكلم هنا عن عدد السكان بل عن نوعيتهم المشجعة للأستثمار حيث ان ديراستيا تضم العشرات من حملة شهادات الدكتوراة في كافة المجالات ناهيك عن مئات الجامعين من الجنسين كذلك تزخر ديراستيا بالعمال المهرة في كافة المجالات وخاصة الزراعية من الجنسين.

    # موقع ديراستيا الجغرافي وشبكة الطرق

    تقع ديراستيا في مكان متوسط بين جميع محافظات الضفة الغربية الفلسطينية وتربطها بتلك المحافظات الطرق المعبدة والواسعة التالية - طريق ديراستيا زيتا حيث من خلالها تستطيع الوصول الى محافظة نابلس وجنين وطولكرم بكل سهولة وحاليا ان وجدت صعوبة فهي من حواجز الاحتلال الثابتة والمتحركة التي تؤخر انسياب حركة السير بين المحافظان بين فترة واخرى _ طريق ديراستيا كفل حارس والتي تربطها بمحافظة اريحا عن طريق مفرق زعترة وكذلك محافظات القدس ورام الله وبيت لحم والخليل - طريق ديراستيا وادي قانا قلقيلية حيث تربطها هذه الطريق بمنطقة وادي قانا السياحية وبمحافظتي قلقيلية وطولكرم .

    # الأراضي الزراعية والزيتون

    تعتبر بلدة ديراستيا من اكثر القرى والبلدات في فلسطين انتاجا لزيت الزيتون العالي الجودة والنقاء بشهادة العديد من المؤسسات الدولية وبعد الفحوصات المخبرية السنوية, فعلى سبيل المثال لا الحصر يستمر عصر الزيتون في مشاريع ديراستيا الثلاثة وهي اتوماتيكية لمدة تزيد عن 3 أشهر متواصلة دليل على كمية الزيت المنتجة من اراضي ديراستيا , كما ان باقي اراضي ديراستيا وهي خصبة جدا تصلح لزراعة الحبوب والحمضيات واللوزيات والعنب والتين وغيره من المحاصيل الزراعية القابلة للتصنيع والتعليب والتصدير

    # الأماكن السياحية والأثرية

    تزخر ديراستيا بالأماكن والمناطق السياحية والأثرية القابلة للترويج والتسويق لجذب الاف الزوار من الضفة ومن العالم اجمع . منها البلدة القديمة وهي بلدة اثرية وقديمة على طراز البناء في القدس ونابلس القديمة وديراستيا القديمة ما زالت معمورة بالسكان وليست مهجورة ابدا . يوجد منطقة وادي قانا المليئة بالبيارات وينابيع وجداول الماء طيلة اوقات السنه وكذلك منطقة خربة طفسة تلك القرية الاثرية الكنعانية التي ما زالت تحتفظ بالكثير من معالمها وخربة شحادة المعروفة . وهناك مناطق ينابيع مياه متدفقة والبرك متل بركة عيون غزالة وعين النويطف والمسقوف وعين وادي المعاصر والمغيبة وغيرها التي يمكن اقامة مشاريع عليها

    # بلدية ديراستيا والخدمات

    ما يميز بلدية ديراستيا ان هيئتها الادارية من العناصر الشبابية المتعلمة والواعية لدورها في تطوير البلد على راسهم الاستاذ نظمي سلمان رئيس البلدية والمهندس ابراهيم القاضي نائب رئيس البلدية وبقية الاعضاء والعضوات والذين يتسمون بالاحترام والتقدير من جميع اهالي البلدة لما يبذلوه من جهد ونشاط في سبيل تطوير البلد

    الخدمات

    تقدم بلدية ديراستيا خدمات تتفوق على ما تقدمه بلديات مدن كبري من كهرباء وماء لا ينقطع وباسعار زهيدة بالمقارنة مع المناطق الفلسطينية الاخرى , كذلك تتمتع ديراستيا بخدمات البريد والهاتف والأنترنت الذي لا يخلو منه بيت في ديراستيا تقريبا

    # مشاريع ننصح بها في ديراستيا

    مصنع لتعبأة زيت الزيتون في عبوات صغيرة تكون قابلة للتصدير عربيا والى اروبا

    مدينة ملاهي وترفيه كبيرة في منطقة هضبة الظهور الواسعة والجميلة

    مشروع سياحي في وادي قانا حيث البيارات والينابيع

    مشاريع زراعية تصنيع مواد غذائية ، تربية النحل , تربية الأغنام والأبقار والدواجن وغيرها

    مشروع جامعة خاصة في منطقة الظهور وطفسة لاتساعهما وتوسطهما لمناطق الضفة الغربية

    خاتمة

    واهم عوامل النجاح هي ترحيب اهل ديراستيا بالجميع وأن اسعار الأراضي في ديراستيا زهيدة جدا لو قارنتها بأسعارها في رام الله او نابلس او غيرها من المدن

    نلتقي في مقالة اخرى

    اخوكم الشاعر عمر القاضي

    منقول من شبكتنا الصديقة ديراستيا فلسطين معكم
    avatar
    الشاعر عمر القاضي

    عدد المساهمات : 786
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف الشاعر عمر القاضي في الإثنين نوفمبر 28, 2011 9:06 am

    الشيخ صباح يقبل الاستقالة للمرة الرابعة خلال خمس سنوات
    "للكويت كلمة" تعجل برحيل حكومة المحمد ... والعين على "الأمة"
    عبدالله آل هيضه من الرياض

    GMT 13:30:00 2011 الإثنين 28 نوفمبر

    1


    var addthis_config = {data_ga_property: 'UA-810927-2',"data_track_clickback":true, ui_language: "ar"};





    ناصر المحمد قدم استقالة حكومته السابعة للأمير
    قدمت الحكومة الكويتية التي يرأسها الشيخ ناصر المحمد استقالتها، بعد أشهر طويلة من الاحتجاجات قادتها رياح "الرشاوى المليونية" ، في وقت تشير المصادر الصحفية الكويتية أن ولي العهد الكويتي من ضمن الخيارات لتشكيل حكومة، بعد حل مجلس الأمة.




    قدمت الحكومة الكويتية استقالتها لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح بعد أشهر من التهم والاحتجاجات ضد حكومة ناصر المحمد.

    وقدمت الحكومة استقالتها بعد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء حضرها رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي، الذي أعلن بعدها أنه غير معني بهذه الاستقالة التي لا تخرج من إطار الإدارة التنفيذية التي تمثلها الحكومة.

    وجاءت استقالة الحكومة "غير المرغوبة" شعبيا بعد أشهر عديدة من انفجار قضية "الإيداعات المليونية" التي وضعت حدا فاصلا في التعاون بين مجلس الأمة والحكومة، وهي التي حركت الرأي العام الشعبي إلى ساحة "الإرادة" للاعتصام والاحتجاج ضد حكومة المحمد واضعين شعارهم "للكويت كلمة".

    ومما زاد في الأزمة هو اقتحام مئات من المحتجين يرافقهم نواب من المعارضة، الأربعاء ما قبل الماضي مبنى مجلس الأمة في العاصمة الكويتية ودخلوا القاعة الرئيسية مرددين شعارهم "الشعب يريد إسقاط الحكومة".

    ذلك الاقتحام قاد الأمن الكويتي إلى القبض على بعض من المحتجين، ظهر بعده تسلسل جديد لم تشهده الكويت، حيث سلم بعض من أعضاء مجلس الأمة والعشرات من المحتجين أنفسهم إلى الجنائية الكويتية احتجاجا على القبض على البعض من المقتحمين للمجلس، مبررين ذلك أن الهدف هو رحيل الحكومة عبر "بيت الشعب" وهو الإسم الذي يطلقه الكويتيون على مجلس الأمة.

    وكانت الضغوط ازدادت على حكومة المحمد بعد تهم بالفساد قدمتها الحكومة الناجية من استجواب مجلس الأمة لأكثر من وزراء قدموا أمس استقالاتهم، مما وضع حكومة المحمد التي يترأسها للمرة السابعة أمام "منفذ" الاستقالة للخروج من المأزق الذي تعيشه منذ تكوينها.

    وأدت الأزمة إلى شلل كبير في غالب أجهزة الدولة المدنية التي تشرف عليها حكومة المحمد، بعد وثائق الـ(350 مليون دولار) المتهمة فيها الحكومة بتقديمها لأعضاء من مجلس الأمة لإعطاء الثقة للحكومة قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

    هذه الاتهامات عجلت باستقالة الشيخ محمد الصباح الذي كان وزيرا للخارجية، بعد أن اتهم النائب المعارض مسلم البراك الحكومة بالقيام بعمليات تحويل غير مشروع للخارج عبر السفارات الكويتية. وأوضح أن مكتب رئيس الوزراء أجرى "485 تحويلاً لأموال مشبوهة" تقدر بعشرات ملايين الدولارات وخصوصاً إلى جنيف ولندن ونيويورك منذ نيسان/ أبريل2006.

    وقالت جريدة "القبس" وفق مصادرها أنه ضمن الخيارات المطروحة لانتشال البلد من هذا الواقع المرير تكليف ولي العهد الشيخ نواف الأحمد برئاسة حكومة تشرف على الانتخابات بعد حلّ مجلس الأمة، على أن تشكل حكومة جديدة بعد الانتخابات
    وعاشت الكويت في السنوات الماضية سلسلة من الأزمات السياسية التي تسببت بحل البرلمان وبتنظيم انتخابات مبكرة عدة مرات فضلا عن إبطاء المشاريع الإنمائية المهمة. ومنذ ايار/مايو 2006 حل البرلمان ونظمت انتخابات مبكرة ثلاث مرات دون أن يؤدي ذلك إلى تحسن العلاقات المتوترة بين الحكومة والنواب.


    وكان البرلمان صوت في يونيو/ حزيران 2008 على مذكرة تطلب من ديوان المحاسبة التحقيق في مصاريف "مشبوهة" بقيمة 23 مليون دينار "86 مليون دولار" انفقت من قبل مكتب رئيس الوزراء في 2007 و2008.




    إطبع

    var addthis_config = {data_ga_property: 'UA-810927-2',"data_track_clickback":true, ui_language: "ar" };
    avatar
    عاشق الشعر والخواطر

    عدد المساهمات : 143
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف عاشق الشعر والخواطر في السبت يناير 21, 2012 5:26 am

    تقع فلسطين في غربي القارة الأسيوية بين خط طول 15-34ْ و40- 35ْ شرقاً ، وبين دائرتي عرض 30-29ْ و 15 -33ْ شمالاً .

    وهي تشكل الشطر الجنوبي الغربي من وحدة جغرافية كبرى في المشرق العربي ،
    هي بلاد الشام ، التي تضم - فضلا عن فلسطين -كلا من لبنان وسورية والاردن
    ، وومن ثم كانت حدودها مشتركة مع تلك الاقطار، فضلاً عن حدودها مع مصر.

    وتبدأ حدود فلسطين مع لبنان من رأس الناقورة على البحر المتوسط وتتجه بخط
    مستقيم شرقاً حتى ما وراء بلدة بنت جبيل اللبنانية عندما ينعطف الحد
    الفاصل بين القطرين شمالاً بزاوية تكاد تكون قائمة، ليطوق منابع نهر
    الأردن ، فيضمها إلى فلسطين في ممر أرضي ضيق، تحده من الشرق الأراضي
    السورية وبحيرات الحولة ولوط وطبرية.

    ومن جنوب بحيرة طبرية تبدأ الحدود مع الاردن عند مصب نهر اليرموك، لتساير
    بعد ذلك مجرى نهر الأردن، ومن مصبه تتجه الحدود جنوباً عبر المنتصف
    الهندسي للبحر الميت فوادي عربة حتى رأس خليج العقبة.

    أما الحدود مع مصر فهي ترسم خطاً يكاد يكون مستقيماً يفصل بين شبه جزيرة
    سيناء وأراضي صحراء النقب، ويبدأ خط الحدود من رفح على البحر المتوسط إلى
    طابا على خليج العقبة.

    وفي الغرب تطل فلسطين على المياه الدولية المفتوحة للبحر المتوسط، مسافة
    تربو على 250 كليومتر فيما بين رأس الناقورة في الشمال ورفح في الجنوب .

    وفلسطين بحكم موقعها المتوسط بين أقطار عربية تشكل مزيجاً من عناصر
    الجغرافيا الطبيعية والبشرية لمجال أرض أرحب يضم بين جناحيه طابع البداوة
    الأصيل في الجنوب ، وأسلوب الاستقرار العريق في الشمال ، وتتميز الارض
    الفلسطينية بأنها كانت جزءاً من الوطن الاصلي للإنسان الاول ، ومهبطاً
    للديانات السماوية ، ومكاناً لنشوء الحضارات القديمة ، ومعبراً للحركات
    التجارية، والغزوات العسكرية عبر العصور التاريخية المختلفة، وقد أتاح لها
    موقعها المركزي بالنسبة للعالم أن تكون عامل وصل بين قارات العالم القديم
    آسيا وأفريقيا وأوربا، فهي رقعة يسهل الانتشار منها إلى ما حولها من مناطق
    مجاورة ، لذا اصبحت جسر عبور للجماعات البشرية منذ القدم ، وهي رقعة تتمتع
    بموقع بؤري يجذب اليه - لأهميته - كل من يرغب في الاستقرار والعيش الرغيد.
    وكان هذا الموقع محط أنظار الطامعين للسيطرة عليه والاستفادة من مزاياه .

    ولموقع فلسطين أهمية كبيرة على الصعيدين السلمي والحربي، ففي العصور
    القديمة كانت فلسطين تمثل احدى الطرق التجارية الهامة التي تربط بين مواطن
    الحضارات في وادي النيل وجنوب الجزيرة العربية من جهة، ومواطن الحضارات في
    بلاد الشام الشمالية وفي العراق من جهة ثانية، وكانت فلسطين مسرحاً لمرور
    القوافل التجارية قبل الاسلام وبعده، حيث تسير إليها القوافل العربية
    صيفاً قادمة من الجزيرة العربية كجزء من رحلة الشتاء و الصيف التي ورد
    ذكرها في القرآن الكريم .

    كما كانت معبراً لمرور هجرات القبائل العربية التي قدمت من الجزيرة
    العربية في طريقها لبلاد الشام أو شمالي أفريقيا، واستقر بعضها في فلسطين
    بينما استقر بعضها الآخر في المناطق المجاورة .

    وازدادت اهمية الموقع التجاري لفلسطين في عهد المماليك عندما كانت البلاد
    ممراً للقوافل التجارية التي تنقل البضائع المتجهة من الشرق الاقصى
    لاوروبا وبالعكس. وكانت السفن التجارية تصل إلى عدن وتفرغ حمولتها لتنقل
    براً بواسطة القوافل عبر اليمن والحجاز الي المواني الفلسطيني على البحر
    المتوسط حيث تنتظر السفن الراسية تمهيداً لشحنها بسلع متنوعة كالحرير
    والعطور والتوابل والمجوهرات وغيرها، ومن ثم نقلها إلى الموانئ الاوروبية
    .

    ولا زالت فلسطين تحتفظ بأهمية موقعها التجاري لأنها تمثل حلقة وصل بين
    بيئتي المداريات والموسميات في جنوبي أسيا والشرق الادنى من جهة ، وبين
    بيئتي البحر المتوسط وأوروبا الوسطى والغربية من جهة اخرى . ولا شك ان
    الحركة التجارية تزدهر بين البيئات المتفاوتة في إنتاجها، وجاءت فلسطين
    بموقعها لتربط بين حضارة الشرق الزراعية وحضارة الغرب الصناعية، وبذلك
    أصبحت طريقاً هاماً لمرور حركة التجارة العالمية والمسافرين على كافة طرق
    المواصلات البرية والبحرية والجوية .

    ومن جهة ثانية فإن الموانئ الفلسطينية ظلت حتى عام 1948 تقدم خدمات تجارية
    لظهيرها الشرقي في جنوبي سورية ومملكة الاردن، وكانت تجارة الاردن
    الخارجية تعتمد اعتماداً كبيراً على هذه الموانئ ، غير أن التوجيه
    الجغرافي لهذه التجارة تغير بعد الاحتلال الصهيوني لفلسطين ، وأصبحح يتجه
    شمالاً نحو الموانئ اللبنانية والسورية وجنوباً نحو ميناء العقبة. كذلك
    كان النفط العراقي يتدفق في أنابيب من حقل كركوك بشمال العراق إلى مصفاة
    حيفا ليتم تكريره فيها، ومن ثم يصدر إلى الخارج. الا أنه توقف ضخ النفط
    العراقي إلى حيفا بعد عام 1948 .

    وإذا استثنينا ميناء غزة الذي اقتصرت خدماته على ظهيره المحدود في قطاع
    غزة، فإن بقية الموانئ الفلسطينية سواء أكانت على البحر المتوسط كحيفا
    ويافا وأسدود وعكا وعسقلان، أو على خليج العقبة كإيلات، تقدم حتى اليوم
    خدمات كبيرة للكيان الصهيوني، حيث يأخذ التوجيه الجغرافي لتجارة فلسطين
    مساره عبر موانئ البحر المتوسط إلى أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا
    اللاتينية وعبر ميناء أيلات إلى جنوبي أسيا والشرق الاقصى وشرقي افريقيا .


    أما المظهر العسكري للموقع الجغرافي فيتمثل في تعرض فلسطين للعدوان
    متمثلاً في مرور الغزوات الحربية عبر اراضيها نحو البلدان المجاورة ، أو
    بغرض الاستيلاء على هذه الاراضي للسيطرة على فلسطين. وقد تكالبت عليها أمم
    شتى كالبابليين والأشوريين والحثيين والفرس واليونان والرومان، ثم جاء
    الفتح العربي الاسلامي ليضمها إلى ديار الاسلام ، فاصبحت جزءاً هاماً من
    ديار الاسلام.

    وفي أواخر القرن الثامن عشر الميلادي تعرضت فلسطين لحملة نابليون بونابرت
    التي استهدفت السيطرة على بلاد الشام، ولكن آمال بونابرت تحطمت على أسوار
    عكا عندما فشل في احتلال عكا بفضل مقاومة أهالي فلسطين بقيادة والي عكا
    أحمد الجزار.

    وفي القرن الحالي تعرضت فلسطين لعدوان بريطاني خلال الحرب العالمية الاولى
    ، ادى إلى طرد العثمانيين من البلاد، واحتلالها تحت اسم الانتداب
    البريطاني على فلسطين، واستفادت بريطانيا ودول الحلفاء من موقع فلسطين
    خلال الحرب العالمية الثانية، وقبل أن تنهي بريطانيا انتدابها على فلسطين
    بالرحيل عنها في 25 أيار / مايو 1948 ، كانت قد مهدت السبيل لإقامة كيان
    صهيوني في فلسطين يكون قاعدة للدول الغربية في المنطقة وإسفينا لشرخ جسم
    الأمة العربية وفصل مشرقها عن مغربها، ولا يزال الكيان الصهيوني منذ عام
    1948وحتى اليوم يقبع فوق ارضنا العربية، وينعم بمواردها ، ويستفيد من
    أهمية موقعها الجغرافي في تنفيذ مخططاته العدوانية والتوسعية
    avatar
    فااااارس العزوني

    عدد المساهمات : 517
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف فااااارس العزوني في الخميس يوليو 19, 2012 6:45 am

    خبير سعودي :درجات الحرارة قد تصل لـ70 مئوية في السعودية خلال شهر أغسطس ..!!



    الجمعة, 13 تموز/يوليو 2012 06:31



    طقس فلسطين|أ.عبدالرحمن سياعره-

    توقع خبير فلكي سعودي أن تصل درجة الحرارة في السعودية إلى 70 درجة مئوية خلال الشهرين الحالي والمقبل، فيما ستتجاوز الـ50 درجة في الظل. وقال الدكتور خالد الزعاق الباحث الفلكي وعضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إن موسم "التويبع" بدأ يوم الجمعة الماضية، وفيه يكون وضع الشمس في أعلى نقطة لها، لتبدأ تنفث الحرارة من جوفها، حسب الموقع الالكتروني لصحيفة "الوطن" السعودية . وأضاف الزعاق أن هذا العام يعتبر من أكثر السنوات حرارة، حيث من المتوقع ان يكون الصيف شديد الحرارة خلال الـ 60 يوما المقبلة، متوقعا أن "تتجاوز فيه الحرارة 50 درجة مئوية في الظل، وتتجاوز 70 درجة مئوية تحت أشعة الشمس المباشرة على الأسطح البيضاء ورمال الصحراء.

    فهل تصدق توقعاته.

    صحيفة الوطن
    avatar
    فااااارس العزوني

    عدد المساهمات : 517
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف فااااارس العزوني في السبت نوفمبر 03, 2012 12:49 pm

    4 سعوديين ضمن قائمة أغنى 200 ملياردير في العالم



    (19:48)-03/11/2012

    شبكة أجيال الإذاعية ARN_ تمكن 4 سعوديين من الدخول إلى قائمة أغنى 200 رجل أعمال في العالم، والذين تبلغ ثرواتهم نحو 2.7 تريليون دولار، وهو ما يعادل حجم الناتج الإجمالي لفرنسا التي تعد خامس أقوى اقتصاد في العالم، وذلك وفقاً لتصنيف صادر عن تقرير "بلومبيرغ" الاقتصادي.





    وتصدر الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة المملكة القابضة، رجال الأعمال السعوديين، بثروة تقدر بـ22.9 مليار دولار، وجاء ترتيبه في القائمة بالمركز الـ20.






    واحتل رجل الأعمال محمد العامودي، مالك شركات في الطاقة، المرتبة الـ100 في قائمة أغنى 200 رجل أعمال في العالم، بثروة تقدر بـ10.1 مليار دولار.






    كما جاء رجل الأعمال سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، صاحب مصرف الراجحي في الترتيب الـ140 بثروة تقدر بـ7.9 مليار دولار، وأخيراً جاء رجل الأعمال محمد بن عيسي الجابر في المرتبة الـ142 بثروة تقدر بـ7.8 مليار دولار.






    وحددت مجلة "بلومبيرغ" في تقريرها، الذي نشرته صحيفة "الوطن" السعودية، ثروات أغنى 200 ملياردير في العالم، وذلك وفقاً لإحصائيات في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.






    وتصدر رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم، صاحب شركات الاتصالات، التصنيف، الذي سينشر في عدد المجلة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بثروة تقدر بـ77.5 مليار دولار.






    وجاء رجل الأعمال الأمريكي، بيل جيتس، صاحب شركة مايكروسوفت، في المرتبة الثانية بثروة تقدر بـ64.34 مليار دولار.






    وتلاه في الترتيب رجل الأعمال الإسباني، أمانسيو أورتيغا، بثروة تقدر بـ53.6 مليار دولار، ثم رجل الأعمال الأمريكي، وارن بوفيت، بثروة تبلغ 48.4 مليار دولار



    ر.ق-ر.أ
    avatar
    فااااارس العزوني

    عدد المساهمات : 517
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف فااااارس العزوني في الخميس ديسمبر 06, 2012 2:11 am





    الامطار تعم مناطق المملكة .. و«الزراعة» تستبشـر بموسم جيد





    عمان، محافظات - الدستور - محمود كريشان، صهيب التل وامين المعايطة

    يكون الجونهار اليوم باردا نسبيا وغائما جزئيا، والفرصة مهيأة في ساعات الصباح لسقوط أمطار خفيفة خاصة في شمال المملكة.

    وحسب دائرة الأرصاد الجوية يكون الجونهار غد الجمعة وبعد غد السبت، باردا نسبيا في المناطق الجبلية، ولطيفا في باقي المناطق مع ظهور بعض الغيوم المختلفة، أما في ساعات ما بعد الظهر فيتحول الجوتدريجيا ليصبح غائما جزئيا الى غائم، وتسقط باذن الله امطار متفرقة خاصة في شمال المملكة.

    وتبلغ درجة الحرارة العظمى خلال اليومين المقبلين 16 درجة مئوية، والصغرى 6 درجات.

    ذكر مدير الإعلام في وزارة الزراعة الدكتور نمر حدادين أن الامطار الهاطلة على المملكة حاليا تبشر بموسم زراعي جيد وفاتحة خير تسقي الزرع والضرع وتبدد مخاوف المزارعين من حدة الجفاف في الاعوام السابقة.

    واشار حدادين الى ان هذه الامطار تشكل حافزا للمزارعين لفلاحة ارضهم وخصوصا مزارعي القمح والشعير باعتبارها ذات فائدة كبيرة وجاءت في الوقت المناسب حيث تزيد نسبة الرطوبة في التربة وتساعد على نموالاعشاب في المحميات والمراعي الطبيعية وتخفف العبء على مربي الثروة الحيوانية وتنعكس ايجابيا على مخزون السدود والحفائر الترابية وتعمل على تغذية المياه الجوفية والينابيع.

    ولفت الى أن الامطار تزيد فرصة ظهور النباتات والازهار الطبيعية التي تشكل مصدر رعي مناسبا للنحل للحصول على الرحيق من مصادر طبيعية وكذلك للزراعات الصيفية.

    الى ذلك، سجلت محطة رصد السلط في محافظة البلقاء أعلى كمية هطول للأمطار في المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث بلغت 8ر48 ملم تلتها منطقة زراعة السلط بنسبة هطول بلغت 45 ملم.

    وحسب دائرة الأرصاد الجوية سجلت منطقة عنجرة في محافظة عجلون أعلى كمية هطول للأمطار في المحافظة حيث بلغت 42 ملم تلتها منطقة عجلون المدينة بنسبة بلغت 32 ملم، فيما سجلت منطقة سوف أعلى كمية هطول في محافظة جرش بلغت 38 ملم تلتها منطقة دبين 37 ملم.

    وبينت الارصاد ان اعلى كمية هطول في محافظة العاصمة كانت في منطقة صويلح حيث بلغت 8ر27 ملم تلتها منطقة الجامعة الاردنية 5ر26 ملم في حين سجلت اعلى كمية هطول في محافظة اربد بمنطقة المزار الشمالي بلغت 5ر27 ملم تلتها منطقة بني كنانة 27 ملم. واوضحت الارصاد ان منطقة نادرة سجلت اعلى كمية هطول في محافظة المفرق حيث بلغت 25 ملم تلتها منطقة بيرين في محافظة الزرقاء 21 ملم في حين سجلت منطقة القصر اعلى كمية هطول في محافظة الكرك بلغت 26 ملم تلتها منطقة راكين 25 ملم، كما سجلت منطقة ذيبان اعلى كمية هطول في محافظة مادبا حيث بلغت 15 ملم تلتها منطقة الوالة 13 ملم. وشهدت العديد من شوارع مدينة اربد ارتفاعا في منسوب المياه خلال الهطول المطري الذي شهدته المحافظة، وذلك بسبب انغلاق مناهل شبكة تصريف مياه الأمطار وعدم قيام البلدية بتسليك العبارات ومجاري السيول والمناهل، مما خلق حالة من الفوضى المرورية واضطرابا في حركة السير. وبلغت نسبة الهطول المطري من المعدل العام في مختلف ألوية محافظة اربد خلال الموسم المطري الحالي على النحوالتالي: قصبة اربد (18%) من نسبة المعدل السنوي العام للهطول البالغة 420 ملم، لواء بني كنانة (22%) من نسبة المعدل السنوي العام للهطول والبالغة 450ملم، لواء الرمثا (15%) من النسبة العامة البالغة 250 ملم، لواء الطيبة (22%) من النسبة العامة البالغة 450، لواء الكورة (28%) من النسبة العامة البالغة 450، كفر أسد(25%) من النسبة العامة للهطول والمقدرة 450 ملم، المزار الشمالي (22%) من النسبة العامة السنوية البالغة 500 ملم، الشونة الشمالية (18%) من نسبة الهطول العامة فيها والبالغة 400 ملم، محطة مرو(14%) من نسبة الهطول العامة والبالغة 400 ملم. وأنعشت الأمطار الأخيرة التي هطلت على مختلف مناطق محافظة الكرك آمال المزارعين تبشرهم بموسم زراعي جيد للتعويض عن خسائرهم خلال مواسم الجفاف المتلاحقة التي دفعت الكثير منهم للعزوف عن زراعة الأرض وتربية المواشي.

    وقالوا لـ»الدستور» إن فترة الانقطاع المطري التي سادت الموسم الحالي كلفتهم خسائر كبيرة لتوفير المواد العلفية لمواشيهم إضافة إلى عدم تمكنهم من زراعة محاصيلهم من الحبوب لتخوفهم من ضعف الموسم المطري. وأكد مدير زراعة الكرك المهندس احمد المدادحه أن كميات الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين تبشر بموسم زراعي جيد حيث تساهم هذه الأمطار بظهور النباتات العشبية في المناطق الشرقية التي تساعد في توفير مادة غذائية رعوية لمواشي كما تسهل حراثة ألأرض بالمحاصيل الحقلية المتنوعة.

    التاريخ : 06-12-2012
    avatar
    فااااارس العزوني

    عدد المساهمات : 517
    تاريخ التسجيل : 03/12/2010

    رد: سجل حضورك باي موضوع على مزاجك في شبكة عشاق قطر 2022

    مُساهمة من طرف فااااارس العزوني في الخميس ديسمبر 06, 2012 2:42 am







    القدس المحتلة - وكالات الانباء

    وافقت ما تسمى بـ» لجنة التخطيط» الاسرائيلية على مشروع اقامة مستوطنة « يوم القيامة في منطقة «اي1». وقالت الاذاعة العامة الاسرائيلية بان لجنة وزارة الدفاع «وافقت على برنامج البناء الجديد في منطقة «اي 1».

    وفي وقت سابق، قال مسؤول اسرائيلي بان الخطط الاسرائيلية لبناء 3 الاف وحدة سكنية على الاقل ومنها المنطقة المثيرة للجدل والمعروفة باسم «اي1» في الضفة الغربية يجب ان» تمر بمراحل اخرى قليلة»، مشيرا الى ان «الموافقة النهائية على الخطة يجب ان تاتي من المستوى السياسي. وأعلنت وزارة الاسكان الاسرائيلية أن اعمال البناء في المنطقة «اي1» لن تبدأ قبل عام على الاقل.

    ويثير مشروع البناء الاستيطاني «اي1» الذي يربط بين القدس الشرقية ومستوطنة معاليه ادوميم جدلا حادا لانه يقطع الضفة الغربية الى قسمين ويعزل القدس، ما يعقد قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة في المستقبل. وتقوم الفكرة على تأمين «اتصال» بين مستوطنة معاليه ادوميم في الضفة الغربية التي يقيم فيها

    35 الف مستوطن والاحياء الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967. ويمتد المشروع على طول 12 كيلومتر مربع بين القدس واريحا في غورالاردن. وبحسب تقرير ورد في صحيفة هارتس فان الاجتماع فان اجتماع لجنة التخطيط يركزعلى جانبين في تطوير مشروع «اي1» حيث ستبنى1200 وحدة سكنية استيطانية في الجزء الجنوبي بينما ستبنى2,176 وحدة في الجزء الشرقي.

    وفي مواجهة هذا التعنت، اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس ان الاستيطان في ارض دولة فلسطين خاصة ما يسمى مشروع (اي1) هو «خط احمر لا يمكن السكوت عليه». اضاف «لقد توجهنا الى كافة الأطراف الدولية من أجل منع هذا القرار الاستيطاني، وإذا حصل فسنلجأ إلى كل الأساليب المشروعة والقانونية، مشددا على ان «هناك ما يمكن أن نقوله ونفعله لمنع هذا القرار الخطير». ورغم ان عباس لم يذكر التوجه الى المحكمة الجنائية الدولية لوقف القرار الا انه بدا واضحا ان القيادة الفلسطينية تدرس التوجه لهذه المحكمة كاحد الخيارات.

    فقد قال الرئيس الفلسطيني ان «لجنة فلسطينية خاصة من خبراء ومختصين ومن القيادة الفلسطينية تبدأ اليوم اجتماعاتها بهدف دراسة الوضع القانوني الجديد لفلسطين بعد ان اصبحت دولة».

    وأطلق الفلسطينيون امس مشاورات مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لعقد اجتماع يبحث خطط إسرائيل الاستيطانية الأخيرة. وسيكون التوجه لمجلس الأمن هو أولى الخطوات الفلسطينية في أعقاب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة ترقية وضع فلسطين إلى دولة مراقب غيرعضو.

    وقال احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير «بالنظر إلى الوضع القانوني الجديد لفلسطين، فإن ما أعلنته إسرائيل يمثل اعتداء على أراضي دولة أخرى وانتهاكا لاتفاقية جنيف الرابعة «. معتبرا ن إسرائيل بخططها الأخيرة «تنتقل من حالة الاحتلال القائم إلى الاستعمار الاستيطاني الذي يدمر كليا حل الدولتين». وقال مجدلاني «لا نريد مجرد إصدار بيان تنديد، بل نطالب بعقد اجتماع لمجلس الأمن باسم دولة فلسطين لإصدار قرار ملزم لإسرائيل بالتراجع هم خططها الاستعمارية». وتابع «نريد كذلك اختبار الموقف الأمريكي وهل ستكون واشنطن منسجمة مع ما أطلقته من مواقف مناهضة للاستيطان أم تعاود الانحياز لإسرائيل وتحدى الإرادة الدولية». وقررت القيادة الفلسطينية امس الاول رسميا التوجه إلى مجلس الأمن لمواجهة خطط إسرائيل الاستيطانية الأخيرة.

    وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من ان مخطط اقامة مدينة استيطانية يهودية جديدة تحت اسم مستوطنة «يوم القيامة «وهو ما سيزيد عزلة القدس الشرقية المحتلة. وقالت الهيئة في بيان « ان هذا المخطط وغيره من المشاريع الاستيطانية من شأنها ان تؤدي الى تقويض الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس».

    في غزة، نددت الحكومة المقالة بشدة بخطط الاستيطان الإسرائيلية، معتبرة أنها تهدف لتهويد القدس وشق الضفة الغربية إلى قسمين منفصلين. وطلبت وزارة الخارجية في الحكومة المقالة من وزارات الخارجية في دول العالم استدعاء السفراء الإسرائيليين ومناقشة موضوع الاستيطان معهم، كما طالبت بالتكاتف الدولي لنقل ملف الاستيطان إلى محكمة الجنايات الدولية لـ»لجم الاحتلال من التمادي في جرائمه بحق الفلسطينيين وأرضهم».

    وفي سياق متصل، حذرت حركة الجهاد الإسلامي ، إسرائيل من مغبة الاستفراد بالضفة الغربية والقدس، داعية لمواجهة سياساتها «العدوانية والتوسعية».

    على الارض، يصر سكان تجمع الزابية من عرب السواحرة البدو في الضفة الغربية والمعروف باسم «اي 1» على انهم لن يتركوا اراضيهم . ويقع تجمع الزابية على قمة منطقة جبلية صخرية تحيط بها احراش بين القدس الشرقية وبلدة العيزرية في الضفة الغربية وتطل على مستوطنة معاليه ادوميم.

    وسكان التجمع يعرفون باسم عرب السواحرة البدو وهم نحو400 فلسطيني يعتاشون من تربية الماشية ويعيشون في ظروف بدائية بدون بنية تحتية او طرق او حتى مواصلات ويستخدمون الحمير في تنقلاتهم. ويقول علان الزرعي (35 عاما) «لن نرحل الا على جثثنا، ليس لنا بديل

    ولا مكان اخر نرحل اليه» مضيفا «نحن موجودون هنا منذ اكثر من ثمانين عاما قبل وجود دولة اسرائيل».

    دوليا، لم تتمكن دول الاتحاد الاوروبي من الاتفاق على رد مشترك على خطط اسرائيل التوسعية وهو ما يبرز الانقسامات داخل الاتحاد بشان كيفية معالجة الصراع الاسرائيلي-الفلسطيني.

    وفي اجتماع في بروكسل ناقش السفراء المسؤولون عن قضايا الامن امكانية ان تبعث جميع دول الاتحاد برسالة الي تل ابيب للتعبير عن استيائها او استدعاء سفراء اسرائيل لديها لمشاورات وهي خطوة اتخذتها بالفعل خمس من دول الاتحاد.وقال دبلوماسيون بالاتحاد الاوروبي انه لم يتم اتخاذ أي قرارات رسمية اثناء الاجتماع وان السفراء سيجرون المزيد من المناقشات.وقال دبلوماسي متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته «اتفقنا على توصية.. وبالتالي فانها ليست ملزمة».

    على صعيد منفصل، اعتقلت قوات إسرائيلية 11 فلسطينيا في الضفة الغربية متهمين بتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية ،واعتقل 5 منهم في مدينة رام الله والباقي في قرى بيت لحم والخليل. في غضون ذلك، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» امس أن الشرطة تبحث عن جندي مفقود. وأضافت أن الجندي ليراز بنبنيشتي مفقود منذ مغادرته قاعدته في بلدة جديرا ، دون أن تذكر موعد هذا. وأشارت إلى أن الشرطة طلبت من العامة مساعدتها في الوصول إلى الجندي الذي كان يرتدي زي سلاح الجو.

    التاريخ : 06-12-2012

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 6:21 am