شبكة الامارات وفلسطين الاعلامية Jerusalem, Abu Dhabi and Dubai

لاقتراحاتكم تجدونا على الفيس بوك facebook ( شبكة الاعلامي عمر القاضي رام الله ) https://www.facebook.com/daristiaonlain2013/

المواضيع الأخيرة

» برجك اليوم الثلاثاء 18-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
اليوم في 5:13 am من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» الابراج ارشيف نصائح الابراج اليومية عاطفيا مهنيا صحيا شبكة الامارات وفلسطين
اليوم في 5:12 am من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» برجك اليوم الاثنين 17-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
أمس في 4:11 pm من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» برجك اليوم الاحد 16-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الأحد ديسمبر 16, 2018 2:18 pm من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» برجك اليوم السبت 15-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
السبت ديسمبر 15, 2018 8:36 am من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» برجك اليوم الجمعة 14-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الجمعة ديسمبر 14, 2018 1:48 pm من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» برجك اليوم الخميس 13-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الخميس ديسمبر 13, 2018 9:05 am من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» برجك اليوم الاربعاء 12-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الأربعاء ديسمبر 12, 2018 1:31 am من طرف عاشق الامارات وفلسطين

» برجك اليوم الثلاثاء 11-12-2018 نصائح كل الابراج للمرح والتسلية فقط
الثلاثاء ديسمبر 11, 2018 10:32 am من طرف عاشق الامارات وفلسطين

تصويت

سجلوا حضوركم بجنسياتكم

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

استعرض النتائج

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 1513 مساهمة في هذا المنتدى في 536 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 90 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو zaieduae فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ السبت ديسمبر 17, 2011 9:13 am


    الفيسبوك facebook كيف يمكن الاستفادة منه تجاريا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا وربح الاموال

    شاطر
    avatar
    شاعر من طراز جديد

    عدد المساهمات : 338
    تاريخ التسجيل : 04/01/2011

    الفيسبوك facebook كيف يمكن الاستفادة منه تجاريا وسياسيا واجتماعيا وثقافيا وربح الاموال

    مُساهمة من طرف شاعر من طراز جديد في السبت أغسطس 11, 2012 3:39 pm

    الربح من الانترنت عن طريق الفيس بوك






    [right]الفيس بوك عبارة
    عن موقع اجتماعي قد ته أطلقه عام 2004 وهو يسمح للمستخدمين بالانضمام الى عدة شبكات اخري فرعية من نفس الموقع تندرج تحت فئة معينه علي سبيل المثال المنطقة الجغرافية كالمدارس والجامعات وغيرهم من الاماكن التي قد تساعدك على التعرف علي المزيد من الاشخاص المتواجدون فى نفس نطاق الشبكة
    .




    يشير اسم الفيس بوك الى دفتر مكون من اوراق يحمل صور ومعلومات لافراد فى يتواجدون في جامعة معينه او مجموعة ما او غير ذلك من الارتباطات . ومن هنا جاءت تسمية الموقع وتعتبر هذه الطريقة منتشرة جدا من اجل عملية تعريف الاشخاص علي بعضهم البعض خصوصا فى الجامعات الاجنبية, حيث يتصفح المتواجدون فى الجامعة هذه الدفاتر للتعرف علي المزيد حول الطلاب المتواجدين فى نفس الجامعة او الكلية.

    مؤسس الموقع هو مارك زكربيرج الذى ابدع هذه الفكرة منذ عندما كان طالبا فى جامعة هارفارد الاميركية, وقد قام بتأسيس موقع الفيس بوك بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز الذين تخصصا فى دراسة علوم الحاسب وكانا ايضا زملاء زوكربيرج فى سكن الجامعة عندما كان طالبا فى الجامعة. وكانت عضوية في الموقع تقتصر فى البداية على الطلاب المتواجدون في جامعة هارفارد, ولكنها بعد ذلك قد امتدت لكي تشمل الكليات الاخرى فى مدينة بوسطن وجامعة أيفى ليج وجامعة ستانفورد. بعد ذلك اتسعت دائرة الموقع كي تشتمل علي أي طالب جامعي ثم من بعد ذلك طلبة المدارس الثانوية وأخيرا أي شخص يبلغ من العمر 13 عاما أو كثر .



    ومع مطلع عام 2006 بد عداد مستخدمي موقع الفيس بوك فى التضاعف حتي اصبح الموقع حاليا أكثر من 200 مليون مستخدم من جميع انحاء العالم. يمكن للمستخدمين الانضمام الى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الاقليم التابع لهم , وذلك في محاولة من اجل الاتصال بالآخرين والتفاعل عن قرب معهم . كذلك , يمكن للمستخدمين إضافة الكثير من الأصدقاء الى قائمة أصدقائهم و كذالك إرسال الرسائل اليهم وايضا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الاصدقاء بأنفسهم.

    ولكن كيف سوف نقوم بعملية الربح من الانترنت عن طريق الفيس بوك ؟

    الكثير و الكثير في هذه الاونة يطرح هذا السؤال بخصوص موقع الفيس بوك الشهير الذى قد أصبح ظاهرة اجتماعية قومية واصبح تأثير الموقع يصل الى الدول و المؤسسات العسكرية و الكثير من المنظمات والاسر والأفراد . ولكن الكثير يسئل حول فائدة الفيس بوك وكيف يمكن لأي شخص الاستفادة من هذا الموقع بالشكل المطلوب منه . يجب أن تعلم بأن هناك الكثير ممن يحاولون البحث فقط عن السلبيات فى أي شئ جديد فستجد من قال ان موقع الفيس بوك يساعد على الفتنة و ايضا من قال بأنه مجرد موقع تعارف و اضاعة الوقت وغير ذلك, لكن هناك الآف الافراد الذين استفادوا من الخدمات التي يقدمها و يتيحها لهم موقع الفيس بوك بشكل إيجابي وكل شخص وفقا تخصصه و الشئ البارع فيه وسوف نذكر لكم الأن بعض النماذج التي استفادت من موقع الفيس بوك.



    تطبيق الاعلان عن الاحداث و المناسبات :-

    استطاع احد الافراد منذ فترة طويله من تنظيم رحلات غوص عن طريق هذا التطبيق و الان قد أصبح كل عمله ومصدر رزقه يعتمد فقط على هذا التطبيق وهذه الخدمة التي يقدمها موقع الفيس بوك و كذلك هناك ايضا من استفاد من هذا التطبيق وذلك عن طريق دعوته الى حضور بعض المحاضرات المجانية أو الغير مجانية و حفلات الزفاف و مناسبات عامة وحفلات الموسيقى و الندوات و الاجتماعات وغير ذلك .



    تطبيق انشاء المجموعات :-

    استطاع عدد كبير من مستخدمين موقع الفيس بوك من عملية إنشاء مجموعات في مجالات مختلفة منها سياسة ,اجتماعية ,اقتصادية , برنامج اعلامي , ,للتسلية, الفئة من المجتمع, ديني, إخبارية ,شخصيات عامة و مشهورة , و اعلاميين و صحفيين و غيرهم . ويستفيد صاحب المجموعة عندما يقوم بجمع عدد كبير من المشتركين فى هذه المجموعة من عملية إرسال رسائل جماعية وفتح بعض الموضعات للنقاش واضافة بعض مقاطع الفيديو وكذلك روابط مفيدة و صور بأعداد كبيرة وإمكانيات رائعة تفوق الحدود.

    وعلى الصعيد الثقافي هناك العديد من المؤلفين المبرمجين الذين قد تمكنوا من ربح المال عن طريق الفيس بوك حيث قاموا بتأليف بعض الكتب التعليمية التي تساعد على تعلم كيفية انشاء التطبيقات حيث نستطيع امتلاك تطبيق و نقوم بنشره فى موقع الفيس بوك عن طريق موقعك الشخصي وأنت الذى تقوم بإنشاء هذا التطبيق بالفكرة التي تراها مناسبة لك .

    يمكنك بكل تأكيد الاستفادة من الآلاف الذين سوف يستخدمون التطبيق الخاص بك وذلك طريق الاعلانات التجارية التي ستستطيع وضعها فى التطبيق و سوف يعرضها عليك اصحاب المواقع .

    بالاضافة الي ذلك يعتبر الموقع وسيلة رائعة جدا للتواصل مع الأهل والأصدقاء وكم كبير جدا من الاشخاص الذين التقوا بأصدقائهم القدام الذين فقدوا الأمل فى اللقاء بهم من جديد و ايضا كم كبير جدا من الاقرباء الذين لم يلتقوا بسبب الظروف ولكن استطاعوا ان يلتقوا عن طريق فيس بوك.



    أهم المميزات الموجودة بموقع الفيس بوك هو سهولة عملية التسجيل والانضمام الي الفيس بوك عن طريق واجهته البسيطة الواضحة بالاضافة الي سهولة عملية البحث والعثور على الاصدقاء باستخدام بعض الطرق التي تساعدك فى سرعة الوصول الى أصدقائك علي الموقع و منها امكانية استدعاء قائمة الاصدقاء عن طريق محرك البحث الخاص بالفيس بوك و كذلك العديد من الطرق الاخري.

    ايضا بمكنك اضافة حالتك او ماذا يخطر ببالك و ما بخاطرك و ذلك من خلال كتابتها علي صفحتك وبذلك يمكن لأصدقائك متابعة حالتك يوميا و كذلك ايضا الاعمال التي تقوم به وهذه الحالات تظهر على الصفحات الشخصية الخاصة بكل أصدقائك الموجودون في قائمتك. كذلك من مميزات هذا الموقع امكانية اضافة الصور و الاشارة الى شخص فى هذه الصور واضافة ملفات الفيديو والروابط من المواقع الخارجية و ايضا كتابة المدونات أو جلبها عبر بعض التقنيات

    كذلك من مميزات الفيسبوك سهولة الانضمام الى المجموعات الاجتماعية و امكانية انشائها بسهولة و انشاء صفحات الاعمال الرسمية و التي تستطيع عن طريقها التسويق للمنتجات والخدمات والمواقع الالكترونية و الاعمال التجارية الخاصة بك و ايضا الشخصيات العامة .

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 18, 2018 4:49 pm